النجم الساطع
إدارة منتديات النجم الساطع
ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات فى طاعة الله عزوجل
وتدعوا السادة الزوار إلى الإنضمام إلى أسرة النجم الساطع
وتدعوا السادة الأعضاء إلى الدخول والمشاركة

( إسلامى - تعليمى - ترفيهى )
 
النجم الساطعالرئيسيةالمنشوراتالتسجيلدخولنسيت كلمة المرور ؟

منتدى النجم الساطع يرحب بكم ويتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات فى طاعة الله عزوجل ,,,  مدير المنتدى : أحمد حمدى ,,,  ت : 01114061115 - 01276654057 - 01062202518لللل  


شاطر | 
 

 شكاوى من صعوبة وعدم كفاية الوقت فى امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجنرال
مشرف
avatar

المشاركات : 213
الجنس : ذكر
العمر : 23

تاريخ التسجيل : 01/06/2009
النقاط : 333

مُساهمةموضوع: شكاوى من صعوبة وعدم كفاية الوقت فى امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة   الإثنين يونيو 22, 2009 4:01 am

شهدت امتحانات الثانوية العامة الأحد فى مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية شكاوى من صعوبة الامتحانات ، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية والبالغ عددهم 146 ألفا و410 طلاب وطالبات منهم 1458 طالبا بالمرحلة الأولى و 144 ألفا و752 طالبا وطالبة بالمرحلة الثانية ، الامتحان منزعجين من صعوبة أسئلته وعدم كفاية الوقت المناسب للإجابة .
وأكد أغلب الطلاب صعوبة أسئلة الامتحان وبصفة خاصة السؤال السادس النقطة "ج" الخاصة بالرسم ، حيث أشاروا إلى أن الجزء الخاص بالرسم غير واضح وغير مفهوم وخارج كتاب الوزارة وجديد عليهم ولم يتدربوا عليه من قبل ، أما السؤال الرابع وخاصة النقطة "ب" اشتكى الطلاب من كثرة الارقام فى الأسئلة التى تناولتها وهو نفس الرأى الذي أكده أحد مدرسى المادة والذي علق على ذلك قائلا "إنه كان لابد على واضع الأسئلة ألا يركز على الارقام بشكل كبير وأن تأتى الاسئلة لغوية حتى لا يتعقد الطالب .
وأوضح الطلاب أن السؤال الثالث رقم "ب" به مصطلح علمى يحتمل إجابتين ، أما السؤال الخامس فمكون من 8 نقاط ويحتاج إلى وقت للإجابة عليه .
فى حين وصف بعض الطلاب الامتحان بأنه السهل الممتنع ، ويحتاج إلى أكثر من الوقت المخصص له نظرا لكثرة الأسئلة التى تحتاج إلى تركيز وتفكير للاجابة عليها .

وعلى العكس ، جاء تقرير غرفة العمليات المركزية بالوزارة ليكرر ما يقوله يوميا مع كل امتحان بأنه كان فى مستوى الطالب المتوسط ولم ترد للغرفة أى شكاوى منه .
وأفاد التقرير الفنى للجنة المسئولة عن تقييم الورقة الامتحانية والذى تلقاه الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم الذى تابع سير الامتحان كما هو معتاد فى امتحان كل مادة من المواد من خلال غرفة العمليات والاتصال بالمحافظات بأن الورقة الامتحانية جاءت وفق المواصفات التى وضعها المركز القومى للامتحانات وخالية من الأخطاء العلمية واللغوية وتقيس المستويات العقلية المختلفة من فهم وتطبيق وتذكر وأسئلة استنتاجية ، ويستطيع الطالب المتوسط أن يجيب عن 85 % من الاسئلة والطالب المتميز أن يجيب عن جميع الاسئلة وان الورقة الامتحانية من 6 اسئلة يختار الطالب منها 5 أسئلة .
وعلى صعيد متصل ، يواصل طلاب المرحلة الاولى الاثنين امتحاناتهم بامتحان مادة الجبر رياضة 1 وهى الفرع الثانى من رياضة 1 وهى مادة اجبارية يمتحنها جميع الطلاب ، بينما يمتحن الثلاثاء طلاب المرحلة الثانية مادة قدرات فنون وهى مادة اختيارية يمتحنها طلاب المرحلة الثانية فقط .
وعلى جانب اخر، اعتمد الدكتور يسرى الجمل نتيجة العينة العشوائية لمادة اللغة الأجنبية الأولى (2) التى امتحنها (109ر371) طلاب وطالبات بالمرحلة الثانية ، بالثانوية العامة يوم الخميس ، وتمثل (5 %) من إجمالى أوراق إجابات الطلاب .
وبلغت النسبة العامة للنجاح فى العينة (2ر96%) وبلغ عدد أوراق العينة (800ر17) ورقة ، وبدأ على الفور عقب اعتماد الوزير نتيجة العينة ، التصحيح العام فى المادة على مستوى الجمهورية بجميع القطاعات .
من جهة أخرى ، يبدأ الثلاثاء تقدير الدرجات لمادة الجيولوجيا والعلوم البيئية التى امتحنها الطلاب اليوم بنسبة لا تتعدى (5 %) من إجمالى أوراق إجابات الطلاب فى كل مرحلة ، وسيجرى تصحيحها ورفع تقرير بها للوزير ليبدأ بعدها التصحيح العام فى المادة .
وبالنسبة لمادتي اللغة العربية (1) و (2) والتربية الدينية التى امتحنها الطلاب ، مازال التصحيح العام مستمرا فيهما .
الجدير بالذكر أن موقع مصراوى يقدم نتائج امتحانات الشهادات العامة بمختلف المحافظات وذلك من خلال 07770101 أو مصراوي DSL على صفحة مخصصة للنتائج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شكاوى من صعوبة وعدم كفاية الوقت فى امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النجم الساطع  :: القسم العام :: خبر وتعليق-
انتقل الى: