النجم الساطع
إدارة منتديات النجم الساطع
ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات فى طاعة الله عزوجل
وتدعوا السادة الزوار إلى الإنضمام إلى أسرة النجم الساطع
وتدعوا السادة الأعضاء إلى الدخول والمشاركة

( إسلامى - تعليمى - ترفيهى )
 
النجم الساطعالرئيسيةالمنشوراتالتسجيلدخولنسيت كلمة المرور ؟

منتدى النجم الساطع يرحب بكم ويتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات فى طاعة الله عزوجل ,,,  مدير المنتدى : أحمد حمدى ,,,  ت : 01114061115 - 01276654057 - 01062202518لللل  


شاطر | 
 

 الكويت : جامعات مصرية ( مضروبة ) وتتساهل مع طلابنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجنرال
مشرف
avatar

المشاركات : 213
الجنس : ذكر
العمر : 24

تاريخ التسجيل : 01/06/2009
النقاط : 333

مُساهمةموضوع: الكويت : جامعات مصرية ( مضروبة ) وتتساهل مع طلابنا   الخميس يونيو 18, 2009 10:22 am

قال وفد تقييم الجامعات الكويتي العائد من مصر ان 10 من اصل 13 جامعة خاصة جرى تقييمها تبين انها "مضروبة"، ولا يتوافر فيها امكانات ومقومات الحصول على الشهادة الجامعية او شهادات الدراسات العليا كالماجستير او الدكتوراه.
وقالت مصادر وفد التقييم ان بعض الجامعات المصرية عريقة ومشهود لها الا ان الوفد اخذ عليها ما وصفته بـ "التسيب" في المعاملة ازاء الطلبة الكويتيين!
وكانت وزارة التعليم العالي الكويتية قد اوقفت "وقفا نهائيا"التحاق الطلبة في العديد من الجامعات والمعاهد المصرية.
واعلنت الوزارة في بيان صحفي انها اتخذت قرارين بإيقاف التحاق وتسجيل الطلبة الكويتيين بالدراسات العليا في الجامعات البحرينية والمصرية، موضحة ان القرارين جاءا في ضوء ما قدمته بعض الوفود الاكاديمية الرائدة للبحرين ومصر، وشملا ست جامعات بحرينية، وسبع معاهد عليا مصرية.
وقالت صحيفة القبس الكويتية ان الوفد اعتبر ان "المراعاة" تثير علامات استفهام اذ يستثنى الطلبة الكويتيون من سياسة القبول وتخصيص فصول دراسية محددة لهم، اضافة الى عدم احتساب نسبة الغياب والابرز لا بل والاخطر حسب وفد التقييم هو تزويدهم بالمواد التي يؤدون اختبارات فيها ومنحهم معلومات حول الاختبارات، اضافة إلى معادلة موادهم التي درسوها في جامعة الكويت والتطبيقي بشكل لا يتوافق مع المعايير الاكاديمية، وبتساهل غير معقول، ناهيك عن قبول شهادات ثانوية بنسب منخفضة.
وتزامنت زيادة الوفد الى مصر مع الأسبوع الخامس للدراسة ورغم ذلك، فإن الوفد لم يستطع ان يلتقي بطالب كويتي واحد على سبيل المثال في جامعة تضم 1500 طالب كويتي مقيد، مما يدل على تسيّب في عملية الحضور والغياب للطلبة.
وبحسب احد أعضاء الوفد، فإن الأمر لم يكن مقتصرا على هذه الجامعة فقط، بل ان هذا التساهل في الحضور كان سبباً رئيساً في حصول بعض الجامعات على درجات تقييم متدنية من قبل الوفد.
توصيات الوفد كانت برفض اعتماد 10 جامعات من اصل 13 جامعة خاصة تمت زيارتها، وكانت من ضمن الجامعات المرفوضة جامعات طلب الوفد اعادة تقييمها من جديد بعد اربع سنوات، لان ملاحظات الوفد تؤكد انها في طور التطوير.
يغلب عليها الطابع التجاري
وقالت وكيلة وزارة التعليم العالي د.رشا الصباح ان الآراء الخاصة بالوزارة التي ستطرح على اللجان الوزارية ستحدد بعد الاجتماع مع إدارة معادلة الشهادات والمختصين، مؤكدة انها من أشد الحريصين على جودة مدخلات ومخرجات التعليم العالي، خصوصا ان هناك جامعات يغلب عليها الطابع التجاري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكويت : جامعات مصرية ( مضروبة ) وتتساهل مع طلابنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النجم الساطع  :: القسم العام :: خبر وتعليق-
انتقل الى: