النجم الساطع
إدارة منتديات النجم الساطع
ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات فى طاعة الله عزوجل
وتدعوا السادة الزوار إلى الإنضمام إلى أسرة النجم الساطع
وتدعوا السادة الأعضاء إلى الدخول والمشاركة

( إسلامى - تعليمى - ترفيهى )
 
النجم الساطعالرئيسيةالمنشوراتالتسجيلدخولنسيت كلمة المرور ؟

منتدى النجم الساطع يرحب بكم ويتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات فى طاعة الله عزوجل ,,,  مدير المنتدى : أحمد حمدى ,,,  ت : 01114061115 - 01276654057 - 01062202518لللل  


شاطر | 
 

 ضحايا مادوف يحملونه مسئولية آلاف الارواح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجنرال
مشرف
avatar

المشاركات : 213
الجنس : ذكر
العمر : 23

تاريخ التسجيل : 01/06/2009
النقاط : 333

مُساهمةموضوع: ضحايا مادوف يحملونه مسئولية آلاف الارواح   الأربعاء يونيو 17, 2009 1:59 pm

قدم ممثلوا الإدعاء في قضية الاحتيال التي قام بها بيرنارد مادوف بيانات حول 113 ضحية إلى محكمة في نيويورك لتقوم بتضمينها للقضية التي تتابعها المحكمة.
وقدمت البيانات إلى القاضي ديني تشين، والتي تتضمن تحميل المتهم مسؤولية عن إزهاق الكثير من الأرواح بسبب اختلاسه كميات كبيرة من الأموال.
ويعتبر مادوف البالغ من العمر 70 عاماً العقل المدبر لأكبر عملية احتيال في التاريخ، وسيطلق الحكم عليه في 29 يونيو حزيران من قبل محكمة في نيويورك.
ويتم احتجاز مادوف في مركز ميتروبوليتان في منهاتن منذ مارس/آذار الماضي بعد إقراره بالذنب في 11 تهمة جنائية منها الاحتيال وغسيل الأموال والحنث باليمين، وهو يواجه احتمال سجنه 150عاماً.
ويقول احد الضحايا "لا يوجد لدي أنا بعمر 89 عاماً، وزوجتي 86، أي أمل في المستقبل، أجد من الصعب تصديق ما فعله بنا، كل المؤسسات الخيرية تأثرت بما فعله هذا النذل."
فيما قالت ضحية أخرى أنها وزوجها استثمرا كل ما جمعاه خلال حياتهما في مشاريع مادوف، "أشعر أن الحياة أصبحت بلا جدوى، ما الفائدة من عمل الشيء الصحيح إذا كان بلا معنى."
وطالب ثمانية من الضحايا الحديث في المحكمة، من بينهم امرأة تقول إنها تعرف مادوف بشكل شخصي، وتقول:"لقد خسرت وعائلتي كل شيء."
وتعرض آلاف المستثمرين للاحتيال من قبل مادوف، عبر الاشتراك في مشاريعه طويلة الأجل، ما أفقدهم مليارات الدولارات، وما زالت التحقيقات جارية في القضية للوصول لعدد الضحايا والمبالغ التي تم الاستيلاء عليها بطرق غير مشروعة.
وصادرت المحكمة جميع أموال وأصول مادوف، بما فيها تلك العائدة لزوجته، وذلك لبيعها وإعادة الحقوق لأصحابها.
وبرنارد مادوف هو مصرفي أمريكي أتهم بعملية نصب ضخمة، وقد كان رئيساً لمحفظة برنارد مادوف الاستثمارية التي أنشئت عام 1960 وتعتبر شركته إحدى أكبر صناع السوق بوول ستريت.
وتعتبر عملية النصب تلك التي تدعى بسلسلة بونزي والتي تم نصب ما يزيد عن 50 مليار دولار وأنها جرت على مدى عقود من الزمن بأنها أكبر عملية نصب استثمارية تمت على يد شخص واحد وقد أعلنت بنوك أسبانية وسويسرية وفرنسية وايطالية وبنوك من دول أخرى بضياع أكثر من مليار دولار بسبب مادوف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضحايا مادوف يحملونه مسئولية آلاف الارواح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النجم الساطع  :: القسم العام :: خبر وتعليق-
انتقل الى: